التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

الرئيس روحاني يرفض استقالة ظريف 

وكالات ـ الرأي ـ
رفض الرئيس الايراني حسن روحاني استقالة وزير الخارجية محمد جواد ظريف، معتبرا القبول بالاستقالة مناقضا للمصالح الوطنية للبلاد.

واشار الرئيس روحاني الى مكانة ظريف كمسؤول للسياسة الخارجية الايرانية وانه يحظى بتاييده واضاف، ان وزارة الخارجية هي التي تتولى شؤون العلاقات الخارجية وتشكل الارضية لتحقيق الامن والمصالح الوطنية، لذا فانه مثلما اوعزت دوما يتوجب على جميع الاجهزة سواء الحكومية او السيادية ان تنسق بصورة كاملة مع هذه الوزارة في مجال العلاقات الخارجية.

واضاف، انني اثمن مساعيكم وجهودكم الدؤوبة خلال فترة توليكم المسؤولية الجسيمة لوزارة الخارجية خلال الحكومتين الحادية عشرة والثانية عشرة وبما انني اعتبركم كما قال سماحة قائد الثورة الاسلامية “امينا وابيا وشجاعا ومتدينا” وفي الخط الامامي للوقوف بوجه الضغوط الاميركية الشاملة، فانني اعتبر القبول باستقالتكم امرا مناقضا لمصالح البلاد ولا اوافق عليها.

وقال، انني مطلع جيدا على الضغوط الممارسة على الجهاز الدبلوماسي للبلاد والحكومة وحتى على رئيس الجمهورية المنتخب من قبل الشعب. اننا سنبقى اوفياء حتى النهاية للعهد الذي قطعناه مع الله والشعب ونحن على ثقة باننا سنتجاوز هذه المرحلة الصعبة بفضل الباري تعالى.

وتابع قائلا، ان نجاحات وزارة الخارجية فقط خلال الاشهر الاخيرة كانت ملحوظة في مواجهة مؤامرات اميركا في نيويورك وفيينا وبروكسل ولاهاي ووارسو وميونيخ و… والانتصارات السياسية على المستويات الاقليمية والدولية.

واعتبر رئيس الجمهورية ابتهاج واحتفال الاعداء الالداء لهذا الشعب كالكيان الصهيوني، باستقالة ظريف اكبر دليل على نجاحه والمبرر الاكبر الذي يستدعي استمراره في منصبه وزيرا للخارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واعتبر الرئيس روحاني وزير الخارجية بانه موضع ثقته وثقة الدولة خاصة قائد الثورة الاسلامية، داعيا اياه للاستمرار في منصبه بقوة وشجاعة وحكمة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق