التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

روحاني: ارادة طهران مبنية على التعاون الوثيق مع بغداد 

سياسة – الرأي –
اكد الرئیس الایراني حسن روحانی ارادة القیادة والحكومة والشعب والبرلمان فی الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة على التعاون الاخوی والوثیق مع العراق، معلنا استعداد طهران لتطویر التعاون مع بغداد في جمیع المجالات.

وعلى هامش زیارته الى محافظة كیلان شمال ایران وخلال استقباله رئیس البرلمان العراقي محمد الحلبوسی، مساء الاربعاء، اكد الرئیس روحاني على التعاون المشترك بین البلدین من اجل ارساء الاستقرار في المنطقة ومكافحة الارهاب وكذلك تنمیة العلاقات الشاملة بینهما، وقال، ان زیارة المسؤولین العراقیین الى ایران خاصة في اطار العلاقات البرلمانیة تعد فرصة سانحة لتطویر العلاقات بین الشعبین.

واضاف الرئیس روحاني، ان امن واستقرار العراق والجمهوریة الاسلامیة الایرانیة مؤثر كل منهما في الاخر.

واكد استعداد طهران لتطویر التعاون مع بغداد في جمیع المجالات واضاف، ان العلاقات التاریخیة بین الشعبین والعدد الكبیر للسیاح والزوار مؤشر للاصرة الثقافیة والصلات والمحبة بین الشعبین.

وهنأ الرئیس الایراني الشعب العراقي للانتصار على التنظیم الارهابي الخطیر داعش، وكذلك نجاح الانتخابات وتشكیل البرلمان والحكومة واضاف، اننا على استعداد في المجالات الاقتصادیة والبنیویة لتطویر علاقات التعاون مع العراق اكثر مما مضي.

من جانبه اكد رئیس البرلمان العراقي ضرورة تطویر التعاون مع الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة، لافتا الى معارضة بلاده لای حظر وحصار ضد الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة.

واشاد الحلبوسی بجهود ودعم الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة للعراق في مكافحة الجماعات الارهابیة، معربا عن ثقته بان تطویر وتعزیز التعاون بین الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة والعراق من شانه دعم الاستقرار في المنطقة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق