التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

حقوق الإنسان بكردستان تؤكد إستعدادها لإيصال المساعدات لمحاصري جبل سنجار بالمروحيات 

اربيل – سياسة – الرأي –

أكدت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في إقليم كردستان، الإثنين، الإستعداد لإيصال المواد الغذائية والمياه إلى الإيزيديين المحاصرين في جبل سنجار بواسطة الطائرات المروحية، فيما اعربت عن املها بأن تصل المساعدات الطارئة للمحاصرين خلال الساعات المقبلة.

 

وقال رئيس الهيئة في الإقليم ضياء بطرس في حديث لـ ( الرأي ) الدولية ، انه “بمبادرة من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في إقليم كردستان وبالتعاون والتنسيق مع منظمة الغذاء العالمي ووزارة حقوق الإنسان والهجرة والمهجرين العراقية، تم الحصول على الموافقة بتوفير طائرة مروحية لإيصال المعونات الإنسانية اللازمة للإيزيديين المحاصرين في جبل سنجار”.

 

وأكد بطرس انه “يتم حاليا في بغداد تحميل طائرة مروحية بالمواد الغذائية والمياه والبطانيات كوجبة أولية لإيصالها إلى المحاصرين”، معربة عن املها أن “تصل تلك المساعدات إلى جبل سنجار خلال الساعات المقبلة”.

 

وأكد مواطنون إيزيديون محاصرون في جبل سنجار، اليوم الإثنين، مصرع أكثر من عشرة أطفال جوعا وعطشا، مطالبين الحكومة العراقية والمجتمع الدولي الإستجابة لهم وإنقاذهم، فيما دعا أمير الإيزيدية في العالم، أمس الأحد، المجتمع الدولي إلى وقفة إنسانية تجاه الإيزيدية، مؤكدة أنهم يعيشون أوضاعا صعبة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق