التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

دولة القانون: قرار ترامب هو انتزاع حق ومنحه لمغتصب سيطر بالقوة والارهاب 

سياسة – الرأي –
ندد ائتلاف دولة القانون، الثلاثاء، بقرار الرئيس الامريكي الاخير بشأن هضبة الجولان المحتلة، داعيا إمريكا الى احترام القرارات الدولية والابتعاد عن سياسية الكيل بمكيالين.
وقال الائتلاف، في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “الائتلاف يؤكد موقفه الثابت والواضح تجاه الأراضي العربية المحتلة، والذي لن يحيد عنه مهما بلغت الضغوطات”.
وأضاف، :”ففي الوقت الذي تقوم به العصابات الصهيونية اعتداءاتها الهمجية والإرهابية ضد الفلسطينيين في غزة، يعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب، عن نيته الاعتراف بسيادة إسرائيل على أراضي الجولان”، معتبرا ان “هذا الانحياز الأمريكي للاحتلال، يشكل مظلة يستغلها الكيان الصهيوني الغاصب لتنفيذ مخططاته الاستعمارية العنصرية، التي تتناقض بشكل صارخ مع القانون الدولي”.
وأوضح :”من هذا المنطلق نجدد موقفنا الرافض لكل المحاولات الرامية لمصادر ة أراضي وحقوق العرب والمسلمين”، داعيا “المجتمع الدولي ومجلس الأمن الى إلزام الكيان الصهيوني باحترام قرارات الشرعية الدولية على أراضي فلسطين والجولان، وإيقاف سياسية الكيل بمكيالين من قبل امريكا”.
وذكر البيان، أن “قرار الرئيس ترامب يخلو من اللياقات والمسؤوليات واحترام المجتمع الدولي والعلاقات بين الدول وان قراره هو انتزاع حق ومنحه لمغتصب سيطر بالقوة والارهاب”، مشيدا بـ”بمواقف دول العالم كافة التي وقفت مع الحق السوري في هضبة الجولان وأدانت وحذرت من خطورة هذا القرار الجائر”.
ووقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم أمس الاثنين أثناء لقائه مع رئيس وزراء الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، مرسوما ينص على اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إلكيان على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق