التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

الكعبي يدعو لفتح خط جوي مباشر بين بغداد وبراغ 

سياسة ـ الرأي ـ
دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الأربعاء، الى ضرورة فتح خط جوي مباشر بين بغداد وبراغ بما يعزز العلاقات البرلمانية والإقتصادية والتجارية – الإستثمارية والثقافية والتعليمية والرياضية وتفعيل الإتفاقيات الثنائية في ذلك .

وقال الكعبي خلال استقباله سفير جمهورية التشيك في بغداد مارتن فيتك، بحسب بيان لمكتبه تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، إن “العراق مقبل على مرحلة جديدة من الاعمار والبناء والازدهار وتنمية الاقتصاد والاستفادة من الخبرات العالمية في تطوير الصناعات والقابليات سيما العسكرية منها”، مبديا تطلعه الى “التنسيق الجدي بخصوص الجوانب المذكورة والمساهمة ” الفاعلة ” لجمهورية التشيك بشأن اعادة اعمار المدن المحررة”.

وأكد الكعبي “استعداد مجلس النواب لتنسيق ” عال المستوى ” في سبيل إنجاح مهمة السفارة في بغداد وتفعيل عمل اللجنة العراقية – التشيكية وتسهيل مهمة الشركات الاستثمارية ” الرصينة ” العاملة في البلاد”، داعيا إلى “ضرورة فتح خط جوي مباشر بين بغداد وبراغ بما يعزز العلاقات البرلمانية والإقتصادية والتجارية – الإستثمارية والثقافية والتعليمية والرياضية”.

بدوره اكد سفير التشيك ان بلاده “لديها رغبة كبيرة في تطوير العلاقات مع العراق سيما فيما يخص الاقتصاد والإستثمار والمساهمة الجدية في اعادة اعمار المدن المحررة وتثبيت امنها واستقرارهــــــا”، مؤكدا أن “ما حققه العراق ضد الارهاب انتصار كبير وحقيقي ونحن فخورون به فهو نصر لكل العالم”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق