التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

روسيا تكشف عن مشروع أميركي جديد لتدمير العراق بعد فشل “عش الدبابير” 

وكالات ـ الرأي ـ
كشف السفير الروسي لدى بغداد، ماكسيم ماكسيموف، الاثنين، عن مشروع أميركي جديد لتدمير العراق بعد فشل مشروعها السابق الذي اطلق عليه “عش الدبابير”.
وقال ماكسيموف في تصريحات صحافية إن “اجهزة المخابرات الامريكية لم تكن لتتوقع ان ينتصر العراقيون على تنظيم داعش خلال 3 سنوات فقط في الوقت الذي كان مخطط له ان يستمر 30 سنة على الاقل”.
واضاف، ان “مشروع (عش الدبابير) الذي اطلقه جهاز المخابرات الامريكي ” سي اي ايه ” عام 2014 لم يحقق النتائج المرجوة منه وهم بصدد اطلاق عملية جديدة اسمها الرمزي (الربيع الاسود)”.
وتابع السفير الروسي إلى أن “الفكرة الرئيسية من تصنيف الحرس الثوري الايراني على أنه منظمة إرهابية , ليست موجه ضد الايرانيين , بل بقاء العراق ساحة حرب رئيسية في منطقة الشرق الاوسط , ومنع الدولة هناك من الوقوف على قدميها بعد 15 عام من الاقتتال الداخلي ومواجهة الارهاب”.
واشار الى ان “جهاز ال”سي اي ايه” سيحاول خلخة الاوضاع الامنية عبر استهداف المصالح الامريكية في العراق بواسطة خلايا نائمة والصاق التهم بالحرس الثوري الايراني او جماعات عراقية موالية له الامر الذي سيوجه ضربة لمساعي العراق وتهدئة الاوضاع بين الدول العربية والجمهورية الاسلامية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق