التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

الحشد الشعبي حافظ على 600 عين نفطية بميسان والبصرة من السيول 

محلي – الرأي –
أكد النائب عن محافظة ميسان كريم المحمداوي، الثلاثاء، أن تدخل الحشد الشعبي في مواجهة أزمة السيول والفيضانات التي تعرضت لها البلاد خلال الأسابيع الماضية أسهم في الحفاظ على 600 عين نفطية في محافظتي البصرة وميسان.

وقال المحمداوي إن الحشد الشعبي قدم دورا كبيرا في مواجهة ازمة السيول والفيضانات التي تعرضت لها المحافظات الجنوبية وعلى وجه الخصوص ميسان والبصرة وواسط من خلال إقامة السدود الترابية والحفاظ على الثروات الوطنية ، لافتا إلى إن الجهد الهندسي للحشد الشعبي تمكن بالحفاظ على 600 عين نفطية كانت مهددة بالغرق في منطقة الجكة والكحلاء والمشرح في محافظة ميسان وحقول مجنون النفطية في البصرة .

وأضاف أن الحشد جاهد في الحفاظ على نفط ميسان والبصرة كما قاتل عصابات داعش الإرهابية بعد ما منع وصول مياه السيول للحقول النفطية وتعرض البلاد إلى إيقاف الإنتاج النفطي الذي قد يطول لعام أو أكثر ، مبينا أن هيئة الحشد تعمل في الوقت الحالي على توفير الأماكن الملائمة لإيواء العائلات المتضررة من الفيضانات في ميسان والبصرة وواسط، فضلا عن نشر جميع آلياتها للمساهمة في كري الأنهر وتغيير مسارات المياه عن المناطق السكنية .

وكانت قوات الحشد الشعبي قد شرعت ، اليوم الثلاثاء، ببناء خيم الإغاثة وتقديم المساعدات للأسر المتضررة جراء السيول بمحافظة البصرة.

وأعلنت قيادة الحشد الشعبي، في وقت سابق من يوم امس الاثنين، بقاء قواتها وجهدها الهندسي في حالة إنذار قصوى وذلك لاستمرار خطر السيول على المدن العراقية، فيما أكدت افتتاح أربعة مقرات استثنائية مؤقتة لمواجهة السيول.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق