التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الفتح يجدد مطالبته بإدراج فقرة مناقشة الخروق الأمريكية ضمن جدول البرلمان 

سياسة – الرأي –
جدد تحالف الفتح ، الاثنين، مطالبته بإدراج فقرة مناقشة الخروق الأمريكية ضمن جدول أعمال جلسة مجلس النواب القادمة، فيما كشف عن جهات سياسية تحاول تميع قضية القصف الأمريكي المتعمد للشرطة الاتحادية في كركوك وحرق قاعدة سبايكر في صلاح الدين.
وقال عضو التحالف محمد كريم في تصريح إن “تحالف الفتح يضغط بشكل كبير في الوقت الحالي على رئاسة البرلمان لغرض إدراج فقرة مناقشة الخروق الأمريكية ضمن جدول أعمال الجلسة القادمة”، لافتا إلى إن “مناقشة فقرة الخروق داخل البرلمان ستحد من الاستهتار الأمريكي تجاه مقدرات الشعب وأرواح المدنيين”.
وأضاف أن “المناقشة ستتضمن جميع خروق القوات الأمريكية القتالية المتواجدة في البلاد بما فيها القصف المتعمد الذي طال الشرطة الاتحادية في كركوك وحرائق الأقراص الحرارية لقاعدة سبايكر وجزيرة تكريت في صلاح الدين”، مبينا أن “بعض الجهات السياسية داخل مجلس النواب تحاول تميع القضية وتسويفها وعدم مناقشتها داخل مجلس النواب كونها تضر بمصالحها مع واشنطن”.
واتهمت قيادة عمليات صلاح الدين ، في وقت سابق، ما يسمى بـ”طيران التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأميركية بالوقوف وراء حريق محيط قاعدة سبايكر.
وكان موضوع الخروق الأمريكية قد وضع على جدول أعمال جلسة مجلس النواب السابقة لكن المجلس رفع جلسته ولم يتم مناقشته. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق