التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

نائب : العراق سيصبح قناة الوصول بين طهران وواشنطن 

سياسة – الرأي –
أكد النائب عن تحالف البناء محمد كريم، السبت، أن الحكومة العراقية ستصبح قناة الوصول بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران لدفع خطر الحرب في المنطقة، فيما رجح انضمام السعودية لتحركات العراق بين طهران وواشنطن كونها غير راغبة في الحرب لاسباب اقتصادية.
وقال كريم في تصريح إن “الحكومة العراقية تمتلك علاقات دبلوماسية جيدة مع واشنطن وطهران وقادرة على استغلالها في نزع فتيل أزمة الحرب”، لافتا إلى إن “الجانب الإيراني رافض للجلوس والتفاوض مع واشنطن كونها انسحبت من الاتفاق النووي دون مبرر ، ووساطة العراق ستكون بمثابة قناة الوصول بين الطرفين في حل النزاع”.
وأضاف أن “الدول العربية ملزمة بالوقوف مع العراق كون الحرب ستضر الجميع حتى وان تمحورت بعض الدول مع أمريكا ضد إيران”، مرجحا “انضمام السعودية لتحركات العراق الهادفة لدفع الحرب بين طهران وواشنطن كونها غير راغبة باندلاع الحرب لأسباب اقتصادية”.
واكدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب , اليوم السبت , ان جولة رئيس الجمهورية برهم صالح إلى السعودية وتركيا تأتي في اطار قرار الرئاسات الثلاث للتحرك السريع والجدي للمساهمة بنزع فتيل الحرب بين طهران وواشنطن, مبينة أن العراق اصبح مركز استقطاب اقليمي ودولي.
وكانت النائبة عن تحالف الفتح ميثاق الحامدي أكدت في تصريح الأسبوع الماضي، أن العراق سيقود وساطة مهمة بين إيران وأمريكا لإنقاذ المنطقة من الحرب وتخفيف حدة التوتر بين الطرفين، فيما بينت أن الوفود التي سترسل لطهران وواشنطن ستكون برئاسة رئيس الجمهورية برهم صالح. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق