التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

“الديمقراطي” يفشل بتغيير موقف الاتحاد من نجيرفان واقناعه بحضور جلسة تننصيبه 

سياسة ـ الرأي ـ
أفادت مصادر صحفية، السبت، بأن الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البارزاني فشل باقناع الاتحاد الوطني الكردستاني بحضور جلسة تنصيب رئيس اقليم كردستان نجيرفان البارزاني.

وقالت صحيفة “العربي الجديد” إن “الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي ينتمي إليه رئيس إقليم كردستان العراق المنتخب نيجرفان البارزاني لم يتمكن حتى صباح اليوم ، من الحصول على تأكيدات من الاتحاد الوطني الكردستاني بحضور جلسة برلمان الإقليم المقررة الاثنين المقبل، لأداء نيجرفان البارزاني اليمين الدستورية، ليتم تنصيبه رسمياً رئيساً للإقليم، بعدما وضع هذا الحزب شروطاً لحضور الجلسة”.

ونقلت الصحيفة عن عضو بالاتحاد قوله، إن “قيادة الحزب لديها شروط واضحة تتعلق بمنصب محافظ كركوك”، مؤكداً أن “اليوم السبت، أو يوم غدٍ الأحد، سيتم طرح مرشحين عدة للمنصب بشكل رسمي، بانتظار موافقة “الديمقراطي الكردستاني” عليها”.

وبيّن المصدر أن جهود “الديمقراطي الكردستاني” والاتصالات التي أجراها خلال الساعات الماضية، لم تنجح في تغيير موقف الحزب الثابت بشأن قرار حضور التنصيب من عدمه”، مشيرا إلى أنه “ما لم يقم الحزب الديمقراطي الكردستاني بدعم أحد مرشحي الاتحاد الوطني ليكون محافظاً لكركوك، والموافقة على طلبات الاتحاد الوطني بشأن بعض المناصب بحكومة كردستان المرتقبة، فإن الحزب لن يحضر جلسة أداء اليمين المقررة الإثنين تحت أي ظرف “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق