التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

الفتح مستبعدا نجاح جلسة الغد بتمرير الوزارات المتبقية: الحلبوسي حاول إحراج عبد المهدي 

سياسة – الرأي –
استبعدت النائبة عن تحالف الفتح ميثاق إبراهيم، الأحد، نجاح جلسة يوم غد الاثنين بتمرير الوزارات المتبقية لكابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما بينت أن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي حاول إحراج عبد المهدي بإدراج الكابينة الوزارية ضمن جدول أعمال الجلسة الماضية للإسراع بإكمال كابينته الوزارية.
وقالت إبراهيم في تصريح إن “أسماء المرشحين المطروحين للوزارات الأربعة المتبقية لم تحصل على تأييد وموافقة غالبية الكتل السياسية”، لافتة إلى إن “بعض الكتل لديها تحفظ على الأسماء المطروحة وغير راغبة باستيزارها الوزارات المتبقية”.
وأضافت أن “جلسة يوم غد الاثنين ستفشل في تمرير الوزارات المتبقية لعدم وجود اتفاق سياسي وإجماع على الأسماء المطروحة”، مبينة أن “ضغوط الكتل السياسية دفعت الحلبوسي إلى إدراج إكمال الكابينة الوزارية ضمن جدول أعمال الجلسة الماضية”.
وبينت أن “موافقة الحلبوسي على إدراج إكمال الكابينة الوزارية ضمن جدول الأعمال حصلت لإحراج عبد المهدي بالاسراع في إكمال كابينته الوزارية ورمي الكرة بملعبه”.
وكان النائب عن تحالف الفتح حنين قدو قد أكد، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أرسل أسماء مرشحي الوزارات الأربعة المتبقية لرئاسة مجلس النواب، فيما بين أن جلسة غد الاثنين ستمرر جميع الوزارات دون تأجيل. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق