التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

الخارجية الايرانية: صبرنا نفد واجتماع فيينا آخر فرصة للاتفاق النووي 

سياسة – الرأي –
اكدت وزارة الخارجية الايرانية، الجمعة،ان اجتماع اللجنة المشتركة حول الملف النووي في فيينا هو “آخر فرصة” لإنقاذ الاتفاق، محذرة من أي حلول “ظاهرية” فيما يتعلق بالعقوبات الأمريكية.
ونقلت وكالة “فارس” للأنباء عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، قوله، “أعتقد أن هذا الاجتماع قد يكون آخر فرصة للأطراف الباقية…للاجتماع ومعرفة كيف يمكنها الوفاء بتعهداتها تجاه إيران”.
واضاف موسوي أنه “على الرغم من دعم بقية الأطراف الموقعة على الاتفاق النووي، وهي بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا، لموقف إيران في عدة بيانات، فقد فشلت في اتخاذ أي خطوة تذكر”.
ونقلت الوكالة عن نائب وزير الخارجية الموجود في فيينا، عباس عراقجي، قوله إن “الصبر الاستراتيجي” لدى طهران نفد، مضيفا أن “ إيران لن تتحمل مواصلة الالتزام بمفردها بالاتفاق النووي”.
وتهدد إيران بتجاوز الحد الأقصى المسموح لها من اليورانيوم المخصب بموجب الاتفاق، ردا على عقوبات تكبل اقتصادها فرضتها واشنطن عليها في العام الماضي.
ويجتمع مسؤولون كبار من إيران وبقية الأطراف الموقعة على الاتفاق النووي بهدف محاولة إنقاذه، لكن في ظل محدودية قدرة القوى الغربية على حماية الاقتصاد الإيراني من العقوبات الأمريكية فمن غير الواضح ما الذي يمكنهم فعله لتوفير الدعم الاقتصادي الذي تريده طهران.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق