التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

النجباء: قوات أمريكية خاصة تتجول بشكل مريب داخل هذه المناطق 

امن ـ الرأي ـ
أكد عضو المجلس السياسي لحركة النجباء، فراس الياسر، الثلاثاء، أن القوات الامريكية زادت في الاونة الاخيرة بالشرقاط وغرب الموصل وفي الأماكن الصحراوية، مشيرا أن الاتفاقية الأمنية مع واشنطن لا تسمح للعراق بمحاسبة قواتها.

وقال الياسر إن “اتفاقية الاطار الاستراتيجي رسمت الخطوط العامة ولكن ليس هناك تفصيلات دقيقة في مضمونها، وبالتالي لا يوجد من يحاسب القوات الامريكية في تحركاتها الميدانية داخل العراق”.

وأضاف، أن “أمريكا تحاول أن تزيد أعدادها خصوصا وان هناك معلومات تتحدث عن تواجد مستمر لما يسمى بـ”القوات الامريكية الخاصة ” في المناطق المحررة بصلاح الدين والانبار والمناطق الحدودية الاخرى”.

وأوضح، أن “هذه القوات تتجول غرب الموصل ومناطق الشرقاط ، وهذه التحركات تثير الريبة والشك والدليل ان الايادي الامريكية كانت واضحة في ملف سهل نينوى حينما تحركت الامور مع المشروع الامريكي المريب في سحب الحشد الشعبي”.

وأشار الياسر أن “المعلومات المتوفرة من خلال الاجهزة الاستخبارية التابعة للحشد الشعبي تشير الى ووجود عمليات انزال للقوات الامريكية لنقل العناصر الاجرامية في داعش داخل العراق وخارجه من أجل استخدامهم ورقة تضغط بها على الحكومة العراقية في ظروف معينة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق