التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

محلل سياسي: الكفة داخل البرلمان تميل باتجاه اخراج القوات الاميركية 

سياسة ـ الرأي ـ
حذر المحلل السياسي كاظم الحاج، الجمعة، من الخلافات السياسية التي قد تؤدي الى تأييد بقاء القوات الاميركية داخل البلاد، لافتاً الى ان التوجه الحالي يؤكد ميلان الكفة باتجاه اخراج تلك القوات من البلاد خاصة مع تأييد بعض الاكراد والسنة.

وقال الحاج ان “الاعتداء الصهيوني على الحشد الشعبي ولد حراكا لدى بعض الكتل السياسية الرافضة لهذا الكيان وللوجود الاميركي داخل العراق، حيث هناك توجه وطني مع بدء الفصل التشريعي المقبل لتشريع قانون او رفع توصية الى المحكمة الاتحادية لالغاء الاتفاقية الامنية مع الجانب الاميركي واخراج قواتها”.

واضاف ان “هناك بعض الاصوات التي ارتفعت من قبل من لديهم اتصال بالسفارة الاميركية، مادفعهم باتجاه اللاوطنية، خاصة ان بعض الاحزاب تستقوي على الحكومة بهذه القوات”.

واوضح ان “الكفة بشان اخراج القوات الاميركية من العراق ستميل الى جانب الكتل الرافضة للوجود الاميركي، خاصة في حال عملت الكتل على تغليب المصلحة الوطنية، حيث ان بعض الاكراد والسنة يؤيدون اخراج تلك القوات”.

وبين ان “موقف رئيس البرلمان او نائبيه بشأن اخراج القوات الاميركية لن يكون مؤثراً في حال كان هناك توجه برلماني لاخراج تلك القوات من العراق، اما في حال كان هناك خلاف بين القوى السياسية فان رئيس البرلمان سيكون في موقع اقوى ويبقي على رأيه السابق بشأن ابقاء القوات الاجنبية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق