التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

خبير أمني: حزب الله خرج منتصراً في رده على إسرائيل 

امن ـ الرأي ـ
عد خبير أمني، قصف حزب الله اللبناني لمواقع عسكرية للاحتلال الاسرائيلي “انتصارا” في رده على الغارات الاسرائيلية في منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت قبل أيام.
وقال هشام الهاشمي”يبدو أن حزب الله خرج منتصرا حتى الآن على الأقل في رده على إسرائيل، رغم حملة الضغط الاعلامية التي شنّها {رئيس وزراء الاحتلال بنيامين} نتنياهو عليه، فمن غير المتوقع أن تصل الأمور الى حالة الحرب الشاملة قبل انتخابات 17 ايلول”.
وأضاف “نجح حزب الله في الترويج لفكرة أن الرد على إسرائيل حصرا من لبنان وعلى يده، مما رفع من نسبة التعاطف والدعم الشعبي اللبناني والإسلامي حوله”.
ولفت الى ان “حوادث العدوان الإسرائيلي الاخيرة تشير إلى نجاح حزب الله في حشد تأييد داخلي لبناني، تمثل بموقف {رئيس الحكومة اللبنانية} سعد الحريري المؤيد والمسؤول لرد حزب الله على العدوان، كذلك فإن الموقف الدولي من التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله يدل على فشل سياسة الاستفزاز للحد الأقصى، التي تبناها نتنياهو حيث منح حزب الله قدرة أكبر على تعديل موقفه الشعبي والداخلي وقدرة على المناورة دبلوماسياً”.
وأكد الهاشمي “رغبة اسرائيل وحزب الله بعد رد الأخير تتفق على إيقاف العمليات العسكرية واحتواء الموقف الى أجل غير مسمى”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق