التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

أبو الغيط يزور بغداد الثلاثاء المقبل 

سياسة ـ الرأي ـ
أفادت مصادر رسمية، الاثنين، بأن الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط سيزور العراق يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل، بناءً على دعوة موجهة من قبل وزير الخارجية محمد الحكيم، يرافقه الامين العام المساعد مدير مكتب الامين العام السفير حسام زكي.
وعن المصادر قوله، إن “ابو الغيط سيلتقي خلال الزيارة الرئاسات الثلاث لمناقشة عدد من الملفات المهمة خاصة أن العراق سيترأس المجلس الوزاري العربي للفترة المقبلة بعد الصومال”.
واضافت، أن “زيارة ابو الغيط، تأتي لاسناد العراق في جميع القضايا المختلفة التي يواجهها ولا سيما موضوع الانتصار على عصابات داعش الارهابية والتعاون من اجل عدم عودتها او عودة اي عصابات اخرى في مسميات مختلفة، اضافة الى حسم موضوع النازحين واعادة اعمار المدن المحررة”.
واشارت المصادر إلى “مناقشة الملفات العربية العالقة مع المسؤولين العراقيين التي سيتم بحثها في المجلس الوزاري العربي يوم 10 من ايلول المقبل واهمها القضية الفلسطينية والقضايا التي تمس الشارع العربي والحفاظ على استقرار الدول العربية ولا سيما الدول التي يحدث فيها توتر مثل اليمن وليبيا، كما ستتم مناقشة الملف الاقتصادي والاجتماعي الذي سيتم طرحه ايضا في الاجتماع”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق