التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

البلداوي : اجتماع البرلمانات الآسيوية بداية لإعداد موازنات استثمارية والاستفادة من الخبرات الدولية 

سياسة ـ الرأي ـ
اعتبرت لجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية، اجتماعات اللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط التابعة لجمعية البرلمانات الآسيوية في بغداد بأنها بداية لإعداد موازنات استثمارية والاستفادة من الخبرات الدولية في عملية التنمية الاقتصادية.

وقال عضو اللجنة محمد البلداوي إن “عقد الاجتماعات الدولية في بغداد دليل تحقيق الاستقرار الأمني في عموم البلاد وعودة الحكومة لموقعها الريادي في المنطقة الداعم لتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي”، لافتا إلى إن “الاجتماع بداية للانفتاح الاقتصادي نحو الدول الاجنبية والعربية وجلب المستثمرين للبلاد لإقامة المشاريع الخدمية”.

وأضاف أن “اجتماعات اللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط التابعة لجمعية البرلمانات الآسيوية في بغداد تعد بداية لاعداد موازنات استثمارية والاستفادة من الخبرات الدولية في عملية التنمية الاقتصادية”، مبينا أن “الحكومة متوجه نحو اعداد موازنة استثمارية حقيقية لعام 2020 وعدم الاعتماد على الموازنات التشغيلية التي تسببت بتوسع نطاق البطالة”.

واختتمت في بغداد، أمس الأربعاء، أعمال اجتماع لجنة التخطيط والموازنة في الجمعية البرلمانية الأسيوية بمشاركة 16 دولة، وسط إشادات دولية ونيابية بترؤس العراق للجمعية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق