التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

مجلس المسيب يعلن تطهير منطقتي الميادين والبهبهان وصولا لجرف الصخر 

بابل – امن – الرأي –

أعلن رئيس مجلس قضاء المسيب قاسم رحيم عن تطهير منطقتي البهبهان والميادين وصولا الى ناحية جرف الصخر من تنظيم “داعش”، مبينا أن قوات الجيش تستعد لشن عملية عسكرية كبرى لتأمين كل الناحية، فيما اشار الى أن التنظيم أحرق بساتين مهمة بالناحية وحولها الى ركام.

 

وقال رحيم  إن “منطقتي البهبهان والميادين التابعتين لناحية جرف الصخر (35 كم شمالي بابل) تم تطهيرهما من تنظيم داعش، حيث تم تأمين المنطقتين باتجاه كربلاء”، مبينا أن “هاتين المنطقتين كانتا منطلقا لتنفيذ عمليات الإرهابية التي كانت تستهدف قضاء المسيب”.

 

وأضاف رحيم، أن “معظم منطقة صنيديج التابعة لجرف الصخر أيضا، باتت بيد القوات الأمنية”، لافتا الى أن “قوات الجيش تستعد لشن عملية عسكرية كبرى لتطهير الناحية بشكل كامل خلال الايام القادمة”.

 

واكد أن “تنظيم داعش الإرهابي قام خلال الفترة الماضية بحرق بساتين كثيرة منها تضم نخيل نادرة في ناحية جرف الصخر وتحولت الى ارض خربة وركام”، موضحا أن “إعادة تلك البساتين يتطلب جيلا كامل وميزانية بالمليارات”.

 

 

وتابع رحيم أن “تنظيم داعش سعى الى إحداث تغييرات في المعالم السياحية لمنطقة صنيديج”، داعيا قيادة عمليات بابل الى “الإسراع في إكمال السواتر والخنادق لعزلها عن الطريق الصحراوي واستعادة المنطقة بكمالها كي تتمكن الكوادر الخدمية من معالجة الخراب”.  

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق