التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

حركة النجباء: لا ننظر إلى إيران كحليف 

سياسة ـ الرأي ـ
أكدت حركة النجباء، السبت، أنها لا تنظر إلى إيران كحليف وانما ننظر الى ان المسلمين بأنهم حالة واحدة، فيما عزا استهداف مقار الحشد الشعبي من قبل إسرائيل إلى هزيمة “ داعش”.
وقال المتحدث باسم الحركة نصر الشمري في حوار مع وكالة “مهر” الإيرانية إن “السبب وراء هذه الهجمات ان الامريكان يرون في الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية انه الجهة التي احبطت مخطط داعش الذي ارادوا له ان يطول كثيرا ويعاد على ضوءه رسم خارطة المنطقة من جديد بما يضمن امن الكيان الصهيوني اولا ونفوذ امريكا وسيطرتها على شعوب المنطقة ثانيا وكذلك رؤيتهم للحشد والمقاومة بإنهم حلفاء الجمهورية الاسلامية ونحن بالطبع لاننظر الى اننا حلفاء وانما ننظر الى ان المسلمين حالتهم واحدة وقضيتهم واحدة حيثما كانوا”.
وأضاف الشمري، أن “قراررئيس الوزراء هو قرار جريء وشجاع وغير مسبوق ممن سبقه ونحن نشد على يده ونساند هذا القرار بكل قوة وتطبيقه يعد ضمانة لامن العراق واهله وقواته”، مبينا أنه “وعلى رغم من ذلك، اننا نظن ان استكبار الامريكان وعجرفتهم تمنعهم من الالتزام بهذا القرار وهذا ماحصل فعلا حيث حصلت عدة غارات على قطعات الحشد الشعبي بعد اصدار هذا القرار”.
وبشأن التواجد العسكري الأميركي أكد الشمري، أنه “تم طرح مشروع في البرلمان لاخراج هذه القوات من الاراضي العراقية الا ان رئاسة البرلمان مع شديد الاسف عرقلت طرح هذا المشروع للتصويت، وبعد الفتوى المباركة الصادرة عن اية الله العظمى السيد الحائري سوف يعاد طرح هذا المشروع بقوة داخل البرلمان والا فلا مناص امام المقاومة من العمل على تنفيذ هذا الحكم الشرعي بكافة الوسائل المتاحة امامها ومنها العسكرية طبعا”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق