التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

وزير سعودي يشارك في مؤتمر لمنظمة مجاهدي خلق في نيويورك 

سياسة ـ الرأي ـ
شارك وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية، عادل الجبير، في مؤتمر نظمته منظمة مجاهدي خلق الإيرانية التي تصفها طهران بـ”الإرهابية”، في خطوة تؤكد الدعم السعودي لهذه المنظمة المتورطة بدماء الأبرياء في العالم.

وتحدث الجبير في المؤتمر الذي أقامته المنظمة ضد إيران حمل عنوان “الوحدة ضد إيران النووية”، وطرح الوزير السعودي مزاعم لا أساس لها من الصحة ضد إيران، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية.

وقال الجبير وهو يحقق رغبة منظمة مجاهدي خلق الإرهابية “أن إيران لعبت دورًا في الهجوم على المنشآت النفطية المملوكة لشركة أرامكو في شرق المملكة العربية السعودية”.

وقال “مفتشو الأمم المتحدة ودول أخرى يحققون في الهجوم على المنشآت النفطية في شرق السعودية، وسنرى ما تظهر النتائج .. نحن نعرف بالتأكيد أن الطائرات بدون طيار والصواريخ (المستخدمة في الهجوم) إيرانية الصنع، ونعلم أنها أطلقت من الشمال”.

وشدد عادل الجبير قائلاً: “لا يمكن أن يستمر الهجوم دون رد، وعلى إيران أن تتحمل عواقبه”.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الرياض أن منشأتي نفط تابعتين لشركة أرامكو في شرق المملكة العربية السعودية قد استهدفتا من قصف الطائرات بدون طيار، وفي الوقت نفسه، أعلنت حركة أنصار الله اليمنية مسؤوليتها عن الهجوم بعشر طائرات بدون طيار.

وقال الجبير في اجتماع يسمى التحالف ضد إيران النووية “نحن نتشاور مع حلفائنا في الولايات المتحدة وأوروبا بشأن الخيارات والخطوات المقبلة، بعد انتهاء التحقيق، سنقرر كيفية اتخاذ الخطوات الدبلوماسية والاقتصادية والأمنية. هذا سلوك غير مقبول “.

واستشهد الدبلوماسي السعودي ببيان مشترك صادر عن ألمانيا وفرنسا وبريطانيا يزعم أن إيران مسؤولة عن الهجوم على أرامكو.انتهى
المصدر / اشرف نيوز

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق