التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

عاجل .. محكمة الجنايات المركزية تحكم بالسجن المؤبد على قاتل الصحفي بديوي 

بغداد – امن – الرأي –

اعلنت المحكمة الجنائية المركزية، اليوم الاحد، عن اصدارها حكما بالسجن المؤبد على قاتل الصحفي محمد بديوي الشمري وفق المادة 405 من قانون العقوبات، مشيرة الى انه تم الحكم بالسجن ايضا لمدة سنة واحدة بحق مدانيين اثنين بنفس القضية.

 

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في   إن “الهيئة الاولى في المحكمة الجنائية المركزية برئاسة القاضي بليغ حمدي حكمت بالسجن المؤبد على الضابط المدان بقتل الصحفي محمد بديوي الشمري، وفقا للمادة 405 من قانون العقوبات العراقي”.وأضاف “كما حكمت على مدانين اثنين اخرين لمدة سنة في نفس القضية”.

 

شار الى ان وزارة الداخلية اعلنت، في الـ22 من اذار الماضي، ان الصحفي محمد بديوي الشمري قتل على يد ضابط برتبة ملازم اول في قوة حماية المجمع الرئاسي في الجادرية بعد مشادة كلامية بينهما.

 

وأعلنت السلطة القضائية الاتحادية في (الـ26 من اذار 2014) عن انتهاء التحقيق في قضية مقتل الصحفي محمد بديوي الشمري، مؤكدة إحالة المتهم على محكمة الجنايات المركزية.

 

وولد محمد بديوي في منطقة العزيزية بمحافظة الكوت العام 1971، وحصل على شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من كلية الإعلام في جامعة بغداد، انضم للعمل في إذاعة “إذاعة العراق الحر” التي تبث من بغداد منذ العام 2003، و بعدها شغل منذ العام 2006 منصب مدير تحرير الاذاعة، و له كتابان “التعطيش السياسي – تفصيل في مسألة المياه في العراق” و “تحولات الإسلام السياسي في العراق”. 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق