التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

شركة نفط ميسان تعلن انجاز ربط مجمع أنابيب في خط التصدير الجديد 

ميسان – اقتصاد – الرأي –

أعلنت شركة نفط ميسان، الأحد، عن انجاز عملية ربط مجمع أنابيب في نهاية خط التصدير الجديد حلفاية فاو بكلفة تقل عن عروض الشركات الأجنبية.

 

وقال مدير عام الشركة المهندس عدنان نوشي ساجت في حديث لـ ( الراي ) الدولية إن “كوادر شركتنا نفذت مشروع ربط مجمع أنابيب في نهاية خط التصدير الجديد حلفاية، فاو بكلفة زهيدة مقابل الكلف التي طلبتها الشركات الأجنبية”، مبيناً أن “هذا المشروع نفذ بكلفة لم تتجاوز 35 مليون دينار عراقي وهي نسبة زهيدة جدا قياسا بالعرض الذي تقدمت به شركة (cpecc) الصينية الذي وصل إلى أكثر من 2,400 مليار دينار”.

 

وأضاف أن “المشروع يتضمن ربط خط التصدير الجديد على مجمع الأنابيب في موقع الفاو مع تجهيز تقسيم (weldolet)، وانجاز إعمال التثقيب الحراري، وتصنيع مجموعة تسمى مجمع أنابيب وفلنجات ربط في ورش قسم الصيانة التابعة للشركة بالربط مع أنبوب التصدير الرئيسي، وربط صمام، وإجراء فحص للمنظومة تحت ضغط 25 بار علما بان الضغط التشغيلي للأنبوب الرئيسي يبلغ 7 بار”.

 

وأشار إلى أن “العملية تمت بنجاح وبنصف المدة المقررة البالغة 10 أيام”، مبينا ان “الشركة الأجنبية طلبت تصنيعه في معمل خاص ونقلها بطائرة خاصة لغرض استخدامها”.

 

يشار إلى شركة نفط ميسان افتتحت مؤخراً خط تصدير جديد تبلغ طاقة نحو مليون برميل يوميا ينقل النفط المنتج من حقولها إلى ميناء الفاو لغرض تصديرها.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق