التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الدفاع تعلن وضع خطة للحد من الخروق الأمنية والزحامات المرورية في الكاظمية 

بغداد – امن – الرأي –

أعلنت وزارة الدفاع، الأربعاء، عن وضع خطة أمنية وخدمية للحد من الخروق الأمنية والزحامات المرورية في مدينة الكاظمية شمالي بغداد، مشيرة إلى أنه سيتم فتح ثلاثة منافذ إضافية للمدينة وتنظيم باجات الكترونية خاصة بالأهالي.

 

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه ( الرأي ) الدولية ، إن “قيادة عمليات بغداد بالاشتراك مع تشكيلات وزارة الداخلية والعتبة الكاظمية المقدسة وأمانة العاصمة عقدت اجتماعها الخاص بتقديم الخدمات الأمنية وتقليل الزخم المروري في المدينة”، لافتة إلى أنه “تم خلال الاجتماع دراسة ستراتيجية المنطقة أمنياً واجتماعياً لوضع عدد من الحلول للحد من الخروق الأمنية والزحامات المرورية”.

 

وأضافت أنه “تمخض عن هذا الاجتماع الاتفاق على فتح ثلاثة منافذ إضافية لمدينة الكاظمية المقدسة وتنظيم باجات الكترونية خاصة بأهالي المدينة، فضلاً عن إنشاء ثلاث ساحات لوقوف السيارات وتنظيم ساحة للنقل والتبادل التجاري تكون خارج المدينة”.

 

وأوضحت الوزارة، أنه “تم الاتفاق على تامين عجلات باص لنقل الزائرين الوافدين إلى الكاظمية وتامين مفارز (k9) في نقاط التفتيش، بالإضافة إلى وضع أجهزة تفتيش أخرى لتكون مكملة للخطة الأمنية”، منوهة إلى أن “هذا الاجتماع يعتبر تكميلياً لسلسة الاجتماعات المنعقدة سابقاً حول تامين المدينة”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق