التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

عاجل ..القوات الامنية تستعد لتنفيذ عملية إنزال عسكري لفك الحصار عن ناحية امرلي 

 بغداد – امن – الرأي –
تستعد القوات الامنية البطلة لتنفيذ عملية إنزال عسكري لفك الحصار عن ناحية امرلي.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة مهدي تقي اليوم ان” القوات الامنية البطلة قامت بوضع خطة عسكرية محكمة تتضمن انزال عسكري على الناحية واطرافها خلال الايام المقبلة”.

 

واشار الى انه” الى الان لم تحصل اي عملية عسكرية في ناحية امرلي وننتظر بدء الخطة العسكرية للقضاء على عصابات داعش الارهابية”.

 

وتشهد ناحية آمرلي حصارا فرضته عليهم عصابات داعش الإرهابية منذ مايقارب الشهرين ما تسبب بمعاناة إنسانية كبيرة يعيشها أهالي الناحية من تدهور في الغذاء والدواء وشحة المستلزمات الحياتية والطبية.

 

وطالبت الاوساط السياسية والشعبية والدينية بفك الحصار عن ناحية امرلي وارسال تعزيزات فنية وعسكرية لتخليص الاهالي من براثن عصابات داعش الارهابية التي تحاصر الناحية منذ شهرين.

 

فقد كشف المرصد العراقي لحقوق الانسان في بيان صحفي الثلاثاء الماضي المصادف الـ19 من الشهر الجاري، عن محاصرة مايقارب الـ{16} الف شخص في ناحية امرلي بمحافظة صلاح الدين، واصابة {250} طفل بالجفاف نتيجة شحة الحليب ومياه الشرب، مطالبا الحكومة بـ”تعزيز المساعدات التي ترسل عبر الجو الى ناحية آمرلي، وعدم الاكتفاء بطائرة هليكوبتر تُرسل كل يومين”.

 

فيما اكد ممثل المرجعية الدينية في ناحية آمرلي الشيخ جعفر للمرصد العراقي لحقوق الانسان عن، وجود حالات انسانية صعبة، تكمن في بعض حالات الولادة التي تجري بصعوبة على ايدي {المأذونات}، وحالات جفاف لدى الاطفال، ومياه شرب غير نقية .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق