التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

الحشد يوضح آلية تمويل داعش في جزيرة الحضر 

امن ـ الرأي ـ
بين الحشد الشعبي، الاحد، ان عناصر داعش الاجرامي يتلقون دعما ماديا في جزيرة الحضر، حيث يصلهم من خلال رعاة الأغنام في تلك المنطقة، لافتا الى ان العناصر الإرهابية نشطت خلال الأيام الماضية في المنطقة المذكورة، فيما تقوم القوات الأمنية والحشد الشعبي بعمليات استباقية لدحر تلك العناصر أينما وجدت.
وقال مصدر في الحشد الشعبي ان “ الحشد الشعبي واجه خلال الأيام القليلة الماضية تعرضات لارهابيي داعش ابتداء من منطقة العبايجي شمالي بغداد وصولا الى نهاية الموصل، إضافة الى مكحول، لكن هناك تحركات قوية لعناصر داعش الاجرامي في الحظر”.
وأضاف ان “ عناصر داعش الاجرامي اجروا استطلاع في منطقة الكوار في الموصل إضافة الى تحرك استطلاعي اخر لداعش الاجرامي، حيث عملت المجاميع الإرهابية على ذلك بهدف معرفة اعداد القوات الأمنية والحشد الشعبي في هذه المناطق مادفع القوات لترد على الإرهابيين وتشتبك معهم وتكبدهم خسائر بالارواح”.
وأوضح ان “المنطقة الممتدة من سامراء وصولا الى سنجار مليئة بالتلال والجبال ومنطقة شاسعة، تجري فيها عمليات للحشد الشعبي، لكن مايعيق التفتيش الدقيق هو وعورة المنطقة”.
واكد ان “تسلسل الإرهابيين يتم عن طريق سورية، ومايعيق السيطرة على الكاملة على جزيرة الحضر هو كبر المساحة التي ترتبط بنينوى وتركيا وسورية والانبار وحتى السعودية”.
وبين ان “التمويل الذي يتلقاه عناصر داعش الاجرامي في جزيرة الحضر، يصلهم من خلال (الغنامة) رعاة الأغنام، إضافة الى قيامهم بحفر آبار للمياه في مناطق متفرقة يقومون بالتنقل فيما بينها، كما انهم يقومون بزراعة بعض المحاصيل للاستفادة منها في الطعام”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق