التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

وفد عسكري رفيع من بغداد يزور الإقليم الأسبوع المقبل 

امن ـ الرأي ـ
كشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء الركن عبد الكريم خلف أنه من المقرر أن يزور وفد عسكري رفيع من بغداد إقليم كردستان الأسبوع المقبل.
وقال خلف في تصريح صحفي “هنالك تنسيق جيد جداً مع إقليم كردستان لمواجهة داعش، ومن المقرر أن يزور وفد رفيع أربيل الأسبوع المقبل، برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة، عبدالأمير يارالله، للتباحث حول إدارة المناطق التي يسيطر عليها إقليم كردستان والمناطق الخاضعة للجيش من خانقين إلى زمار”.
وكانت الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان قد قطعا شوطاً كبيراً في مفاوضات حل المسائل الخلافية وخاصة تلك المتعلقة بملف النفط والموازنة والمناطق المتنازع عليها والأمن، قبل أن تتوقف بسبب المظاهرات التي تجتاح العراق منذ تشرين الأول الماضي، والتي على إثرها استقال عادل عبدالمهدي من منصبه مطلع الشهر الجاري، فيما لم تنجح الكتل السياسية في الاتفاق على اختيار البديل.
وبعد ثلاث سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في كانون الأول 2017، استعادة كامل أراضيه من قبضة داعش الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجياً لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على الطريقة التي كان يتبعها قبل 2014.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق