التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

العبادي والنجيفي يؤكدان على ضرورة محاسبة مرتكبي جريمة مسجد مصعب بن عمير 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي ورئيس ائتلاف متحدون للإصلاح أسامة النجيفي، الأحد، على ضرورة محاسبة مرتكبي جريمة مسجد مصعب بن عمير في ديالى، فيما أشارا إلى جهود تشكيل الحكومة ومسؤوليتها التاريخية في وضع وتنفيذ برنامج قادر على الاستجابة لحاجات العراقيين دون تمييز.

 

وقال مكتب النجيفي في بيان اطلعت عليه ( الرأي) الدولية  إن “رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح أسامة النجيفي التقى، أمس السبت، برئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء الذي ساده التفاهم والصراحة بحث الجريمة التي ارتكبتها الميليشيات في جامع مصعب بن عمير والإجراءات المتخذة لمحاسبة الفاعلين والاقتصاص منهم للحيلولة دون تكرار هذه الأفعال التي تصدم الضمير الإنساني”.

 

وأضاف أن “الاجتماع تناول جهود تشكيل الحكومة ومسؤوليتها التاريخية في وضع وتنفيذ برنامج قادر على الاستجابة لحاجات العراقيين دون تمييز، ومعالجة التحديات الكبيرة التي تواجه الوطن”، لافتاً إلى أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة الوضع الأمني وإستراتيجية مجابهة داعش لوقف جرائمها وطردها من العراق نهائيا، ومواجهة جميع الخروق الأمنية سواء من داعش أو الميليشيات المنفلتة”.

 

وأشار البيان إلى أن “وجهات النظر بين الطرفين كانت متفقة حول الأخطار التي يتعرض لها العراق وأهمية التعاون وبذل كل الجهود من أجل خدمة المواطن وتعزيز أمنه ومستقبله”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق