التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

الشيخ المولى يعلن عن استئجار “400” فندق في كربلاء لإسكان النازحين 

بغداد – محلي – الرأي –

اعلن عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى، الشيخ محمد تقي المولى، عن الاتفاق على استئجار {400} فندق في محافظة كربلاء المقدسة لإسكان نازحي سهل نينوى وتلعفر في الموصل .

وذكر بيان لمكتب المولى الإعلامي، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، أن ” عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة نينوى محمد تقي المولى بحث مع رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطاب مسألة إيجاد أماكن إيواء بديلة عن المدارس والجوامع والحسينيات، للنازحين التركمان في اجتماع ضم قائد شرطة كربلاء وممثلين عن وزارة الهجرة والمهجرين وبحضور عدد من أصحاب الفنادق في كربلاء المقدسة “.

 

وأضاف أنه ” تم الاتفاق على استئجار {400} فندق في المحافظة لإسكان الأسر النازحة من مناطق تلعفر وسهل نينوى مع تقديم ثلاث وجبات طعام مجانية يوميا “.

 

وأشار البيان إلى أن “هذه الجهود تأتي نتيجة الزيارات المتواصلة للشيخ المولى إلى المحافظات التي تحتضن النازحين التركمان بهدف التنسيق مع الحكومات المحلية وذلك لإيجاد الحلول والمعالجات الممكنة على خلفية إخلاء المدارس المسكونة لقرب الموسم الدراسي الجديد “.

 

ويذكر بأنه سبق وان تم إسكان الأسر النازحة في المدارس والحسينيات بشكل مؤقت، وذلك بعد موجة النزوح الواسعة للتركمان من مناطق سكناها نتيجة للأعمال الإرهابية الوحشية لعصابات داعش الارهابية بعد احتلال مدينة الموصل وتلعفر بعد العاشر من حزيران الماضي .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق