التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

نصيف تدعو القوى السياسية إلى إدانة “الانتقائية” الأميركية مع المكونات العراقية 

بغداد- سياسة – الرأي –

دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الخميس، القوى السياسية وممثلي الشعب العراقي إلى إدانة “الانتقائية” التي تتعامل بها الولايات المتحدة الأميركية مع المكونات العراقية، مشيرة إلى أن واشنطن تقوم بتسليح البيشمركة وتتباطأ في تسليح الجيش العراقي.

 

وقالت نصيف في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية ، نسخة منه، ان “الولايات المتحدة نراها وللاسف تدعم وتؤيد تسليح الأكراد وتتباطأ عن تسليح الجيش العراقي رغم كل الدماء العراقية التي تستباح في بقية المحافظات منذ عدة سنوات”، مبينا “كنا نأمل أن تلتزم واشنطن بأسس الديمقراطية التي أعلنتها في العراق وبالمواثيق والأعراف الدولية وبالدستور العراقي، وأن لا تتعامل مع الشعب بانتقائية”.

 

وتساءلت نصيف “ما هي المصلحة القومية الأميركية التي استجدت من وراء تسليح قوات البيشمركة الكردية، وهل حجتها في ذلك هي خوفها على قاعدتها في تركيا”، مشيرة الى ان “واشنطن غفير مهتمة لمصلحة العراقيين الذين تُسفك دماؤهم يومياً بمفخخات داعش وانتحارييها وعبواتها الناسفة”.

 

وتابعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون”ألم يشاهد صناع القرار في أميركا مقاطع الفيديو التي يظهر فيها شياطين داعش يستمتعون بذبح العراقيين”، داعية ممثلي الشعب العراقي وكل القوى السياسية المحلية الى “التعبير عن إدانتها ورفضها وبشدة للانتقائية التي تتعامل بها الولايات المتحدة مع مكونات الشعب العراقي واستهانتها بدماء العراقيين وتركهم يُذبحون بسكاكين داعش”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق