التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

الخالدي : الكابينة في وضع مريح والمفاوضات مع الكرد استمرت حتى الليل 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد نائب مقرب من رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، الخميس، أن الكابينة الوزارية في وضع مريح خلال جلسة منح الثقة اليوم، فيما أشار إلى وجود مفاوضات حتى الليل مع الوفد الكردي لجهة البحث عن حقوق المكون الكردي.
وقال رئيس كتلة بيارق الخير محمد الخالدي إن “ الكابينة الوزارية في وضع مريح، ناهيك عن وجود مفاوضات حتى الليل مع الوفد الكردي لجهة البحث عن حقوق المكون الكردي”.
وأضاف الخالدي، أن “هناك ضغوطاً دولية لجهة التعامل مع الأكراد ضمن خصوصيتهم كإقليم، وهو ما يعني مشاركتهم في اختيار ممثليهم، كما أن خصوصيتهم كإقليم منصوص عليها في الدستور، بالإضافة إلى أن المجتمع يضغط باتجاه مشاركتهم”.
وبشأن تأخر وصول أسماء الوزراء، أوضح الخالدي أنه “ليس شرطاً وصول أسماء الوزراء أو سيرهم الذاتية إلى رئاسة البرلمان، ومن ثم النواب خلال 48 ساعة”، مبيناً أنه “في كل الدورات السابقة كانت سير الوزراء الذاتية تصل قبل ساعات، وأحياناً تقدم إلى رئيس الوزراء المكلف قبيل صعوده إلى المنصة بأقل من ساعة، وبالتالي ليس هناك مثل هذا التقليد لا في النظام الداخلي لمجلس النواب ولا في مسار الحياة السياسية في العراق طوال أربع دورات انتخابية سابقة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق