التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

وزارة التربية تصدر توضيحا بشأن الدوام المدرسي وتكشف عن معالجاتها 

محلي ـ الرأي ـ
أصدرت وزارة التربية، الخميس، توضيحا بشأن تعطيل الدوام المدرسي أو استمراره في ظل أزمة فيروس كورونا، داعية الى الاستعانة بالتعليم الالكتروني لمعالجة انقطاع الطلبة عن الدروس.

وقالت الوزارة، في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخه منه إنه “نظرا لما يمر به بلدنا من ظروف تمثلت بتسجيل حالات اصابة بفيروس كورونا فان وزارة التربية ومؤسساتها التربوية والتعليمية لديها حزمة من البدائل والمعالجات لمواجهة اي طارئ بما يضمن سلامة التلاميذ والطلبة”.

وأضافـت، أن “دوام التلاميذ والطلبة في مدارسهم من عدمه مرتبط بقرارات خلية الازمة المشكلة بالامر الديواني رقم (55)”، داعية جميع ملاكاتها التعليمية والتدريسية الى “التواصل مع طلبتهم عبر وسائل متعددة ومتاحة منها مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع المدارس الالكترونية لتوفير فرص تعليمية بديلة، وقيام التلفزيون التربوي بالعمل على تقديم دروس تعليمية في مختلف المواد ولجميع المراحل التعليمية وعلى مدار الساعة”.

ودعت وزارة التربية الاسر الى “توجيه ابنائها التلاميذ والطلبة بمضاعفة الجهود ومتابعة الدروس التي يبثها التلفزيون التربوي، واخذ المعلومات من مصادرها المعتمدة (وزارة التربية ومؤسساتها) وعدم الاستماع الى مايقال او ينشر من اخبار ومعلومات تخص الشان التربوي من غير هذه المصادر.” انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق