التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

بالوثيقة.. مساعد وزير الدفاع الامريكي السابق يكشف بيانات السيطرة على الاجواء العراقية 

وكالات ـ الرأي ـ
كشف مساعد وزير الدفاع الامريكي جون. ج . هامر على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بيانات مركز الدراسات الاستراتيجية التي يعمل فيها حيث زعم فيها انها تمثل حجم السيطرة على الاجواء العراقية من قبل الجيش الامريكي.

وذكرت البيانات الخاصة بشهر شباط التي نشرها هامر أن ” عدد الطلعات لطائرات السيطرة والقيادة الامريكية سجلت ثلاث طلعات يوم 27 شباط بينما بلغ عدد الطلعات اسبوعيا 14 طلعة “.

واضاف انه ” فيما يتعلق بالمقاتلات الحربية فقط سجلت 10 طلعات في يوم 27 شباط بينما بلغت عدد الطلعات 68 طلعة اسبوعيا ، كما سجلت طائرات الاستطلاع والاستخبارات 15 طلعة يوم 27 بينما سجلت 124 طلعة اسبوعيا “.

وتابع أن ” طائرات التزود بالوقود سجلت 35 طلعة يوم 27 فيما بلغت عدد الطلعات 170 اسبوعيا وطائرات النقل سجلت 42 طلعة يوم 27 شباط بينما بلغ عدد طلعاتها 255 طلعة ، واخيرا سجلت الطائرات المسيرة القتالية 43 طلعة يوم 27 و 201 طلعة اسبوعيا “.

واشار هامر انه “وبناء على هذه البيانات فان الاجواء العراقية مسيطر عليها ومراقبة من قبل القيادة المركزية الامريكية”، معتبرا أن “ذلك ( انجاز عظيم) للجيش الامريكي بحسب زعم” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق