التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

رئيس الجمهورية: تقرير رويترز بشأن إصابات كورونا تضمن تزويرا متعمدا 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الأربعاء، الناس لايثقون بتقرير رويترز لأنه يتضمن تزويرا متعمدا لسجلات الحكومة العراقية فيما يتعلق بعدد الاصابات بفايروس كورونا.
ونقلت الشبكة عن صالح قوله ردا على سؤال يتعلق بشفافية الحكومة في تسجيل عدد الاصابات بفايروس كورونا وتعليق ترخيص وكالة رويترز إنني “لا استطيع الا ان اتفق مع السؤال الذي يتعلق بالشفافية ، لكن الارقام التي لدينا من السلطات الصحية في البلاد لدينا 1400 حالة اصابة مؤكدة و78 حالة وفاة في مقابل 766 حالة تماثل للشفاء “.
واضاف أن “لدينا اليوم حالة مثيرة للاهتمام فلاوجود لوفيات ولدينا 44 حالة تماثل للشفاء و 22 اصابة وهذا ما تؤكده الوثائق ، وكما قالت منظمة الصحة العالمية فان الحالات غير المبلغ عنها او غير المسجلة هي حالات طبيعة تحدث في العراق كما تحدث في اية بلدان اخرى لأننا لم نكن في حالة مراقبة نشطة في وقت مبكر، كما أن منظمة الصحة اكدت ايضا انه لاوجود لديل على وجود تزوير متعمد فنحن لايمكننا ان نخفي الوفيات وعدد الناس الذين يتم معالجتهم في المستشفيات ”
واوضح صالح، أن “الناس لا يثقون بتقرير رويترز لأنه يتضمن تزويرا متعمدا لسجل الحكومة”، لافتا إلى ان تقارير من منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة “تؤكد أنه لم يكن هناك أي دليل على الإطلاق على تزوير متعمد للسجلات”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق