التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

السليمانية تصدر عدة قرارات جديدة في مواجهة كورونا 

محلي ـ الرأي ـ
أصدرت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا في محافظة السليمانية عدة قرارات لتنظيم حركة المواطنين وتوفير مستلزماتهم الضرورية بعد انتهاء تمديد فترة حظر التجوال الى يوم 23 نيسان الجاري.
وقال هفال ابو بكر في بيان “قررت اللجنة العليا، استمرار منع التجوال بين الوحدات الادارية في حدود محافظة السليمانية وباقي المحافظات والادارات المستقلة لغاية يوم 23/4/2020.، مع استمرار منع التجوال التام اعتبارا من الساعة السادسة من مساء كل يوم لغاية الساعة الثانية عشر من منتصف الليل ولغاية يوم 23/4/2020.
واضاف: ان اللجنة العليا قررت منح كامل الصلاحيات للقائممقامين في حدود محافظة السليمانية لتنفيذ خططهم الخاصة بتوفير المستلزمات الضرورية والخدمات العامة للمواطنين اعتبارا من منتصف الليل ولغاية الساعة السادسة مساء. وتحديد الحركة اعتبارا من الساعة الـ12 من منتصف الليل ولغاية الساعة السادسة صباحا للحالات الضرورية جدا وفقا للتعليمات الصحية والادارية والامنية في حدود قضاء مركز السليمانية.
وتابع: قررنا استمرار حركة الزارعة وتوفير المستلزمات الزراعية واماكن تربية الطيور والحيوانات والصناعية كما في السابق. ومنع حركة السيارات داخل مركز مدينة السليمانية، ويمنع فتح العيادات الطبية والشعبية والمختبرات الطبية وعيادات الاشعة والسونار والمطاعم والمقاهي والكافتريات ومحال بيع الشربت المرطبات ومحال بيع الحلويات وكراجات السيارات واي مكان آخر يصبح عاملاً في تجمع المواطنين.
وقال محافظ السليمانية: يستطيع عمال البناء والديكورات والاعمال الهندسية الاخرى والمطابع وورش تصليح الكومبيوترات والموبايلات، والمشاريع الاستثمارية ومعارض الموبيليات والالكترونيات والمنتوجات الصناعية والانشائية الذهاب الى اعمالهم بين الساعة السادسة صباحا ولغاية الثامنة صباحا ويجب عودتهم الى منازلهم بين الساعة الـ4 عصرا والى الساعة السادسة مساء. ويسمح بفتح المنطقة الصناعية وفقا للتعليمات الصادرة من قائممقامية قضاء السليمانية باستثناء معارض بيع السيارات.
واوضح: يستطيع العاملون في المشاريع الصغيرة والمتوسطة التوجه الى اعمالهم بين الساعة السادسة وصباحا ولغاية الثامنة صباحا ويجب عودتهم من العمل بين الساعة الـ4 عصرا والى الساعة السادسة مساء مع مراعاة التعليمات الطبية. ويسمح بفتح المعامل الصناعية وفقا للتعليمات الطبية والادارية. ويسمح بعملية التبادل التجاري للمستلزمات الانشائية بين الوحدات الادارية التابعة لمحافظة السليمانية من الساعة الـ12 مساء ولغاية الساعة 6 مساء من اليوم التالي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق