التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

مجلس القبائل السورية: المقاومة ضد المحتل الأمريكي تنطلق من شرق الفرات 

امن ـ الرأي ـ
قال الشيخ محمد الفارس الطائي، نائب رئيس مجلس شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل السورية، إن “تصدي سكان قرى ريف القامشلي، شمالي محافظة الحسكة، لمحاولات المحتل الأمريكي وأعوانه في اقتحام القرى الآمنة الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري، هي بداية ولادة حقيقة لمشروع المقاومة الشعبية في منطقة شرق الفرات”.

وبرزت خلال الأشهر الأخيرة ولادة مقاومة شعبية عشائرية لأبناء محافظة الحسكة ضد الجيش الأمريكي وأعوانه من تنظيم “قسد” خصوا في قرى ريف مدينة القامشلي مطالبين بـ”رحيل المحتل عن أراضيهم”، بحسب الطائي.

وقال الشيخ محمد الفارس الطائي عضو مجلس الشعب السوري (عن القامشلي) ونائب رئيس مجلس شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل السورية في حديث صحيف: “إن العشائر السورية في الحسكة والقامشلي توجه رسائل يومية للمحتل الأمريكي ولكل دول ما يسمى “التحالف الدولي” غير الشرعي من دول الغرب بأن وجودهم على الأراضي السورية غبر مرغوب به أبدا”.

وأضاف الطائي: “المقاومة الشعبية لأبناء العشائر العربية في محافظة الحسكة تحتاج لدعم وتنمية أكبر وتوسيع رقعتها الجغرافية بشكل أكبر، لتصل إلى جميع مناطق وبلدات المنطقة الشرقية أو ما تسمى “شرق الفرات” في محافظات (الحسكة- دير الزور- الرقة) وهذا يتطلب تضافر جهود جميع الطيبين والخيرين من أبناء العشائر العربية وشيوخها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق