التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

ظهور اول دليل موثق على مقتل رجل بواسطة نيزك من السماء في العراق 

كشف تقرير لصحيفة الاندبندنت البريطانية، ان باحثين عثروا على اول سجلات موثقة عن ضربة النيزك المميت في العراق عام 1888 في الوقت الذي تبلغ احتمالات تعرض انسان للقتل او اصابته من قبل نيزك تبلغ واحد من 250 الف حالة .
وذكر التقرير الذي ترجمته /المعلومة/، ان ” الباحثين عثروا على ثلاث أوراق رسمية منفصلة تصف مواجهة قاتلة مع جسم خارج الأرض منذ أكثر من 130 عامًا، ففي حوالي الساعة 8:30 مساءً في 22 آب عام 1888 ، شوهدت كرة نارية في السماء قبل فترة وجيزة من سقوط أمطار من قطع النيزك “مثل المطر” على قرية في السليمانية شمال العراق التي كانت جزء من الإمبراطورية العثمانية”.
واضاف ان ” اصابتين حدثت نتيجة مطر النيزك حيث قتل رجل واصيب آخر بالشلل وفقا للمخطوطات المخزنة في أرشيف الحكومة التركية، حيث عثر على الاوراق ضمن تقرير مقدم للسلطان عبد الحميد الثاني”.
ويقول الباحثون في بحث اكاديمي تصف نتائجهم “نظرًا لحقيقة أن هذه الوثائق مأخوذة من مصادر حكومية رسمية ومكتوبة من قبل السلطات المحلية فليس لدينا أي شك في وقوعها”.
وتابع التقرير انه ” وطبقا لقول الباحثين إن ” هذا أول دليل لحدث اصابة رجل بنيزك وقتله وإذا تم قبولها بعد التحقق منها بشكل كافٍ ، فستصبح أيضًا أقرب واقعة موثقة من نيزك يضرب شخصًا”.
يذكر أن من بين المتنافسين الأقل توثيقًا تقريرًا قيل أنه يعود إلى عام 1677 ، حيث تقول الروايات غير الموثقة أن راهبا قتل بحجر كبريت استقر فجأة في فخذه بعد ان سقط من السماء.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق