التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

ردا على تقرير الاتحاد الاوروبي..الصين تنفي نشر معلومات مضللة بشأن كورونا 

متابعة ـ الرأي ـ
نفت الصين ، الاثنين، الادعاءات الاوروبية بنشر معلومات مضللة بشان جائحة فايروس كورونا الذي لا يزال ينتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم.

ونقلت قناة (برس تي في) عن المتحدث باسم الخارجية الصينية غينغ شوانغ قوله في مؤتمر صحفي ردا على تقرير الاتحاد الاوربي إن ” الصين تعارض خلق ونشر التضليل من قبل أي شخص أو أي منظمة فالصين ضحية التضليل ، وليست هي البادىء في ذلك “.

واضاف انه ” لايوجد دليل قاطع على ان الفايروس نشأ في الصين “، محذرا من ان ” “المناورات السياسية” وراء الدعوات لإجراء تحقيق مستقل لن تنجح”.

وتابع أن ” الصين دافعت بشراسة عن معالجتها لفايروس كورونا المستجد قائلة مرارًا وتكرارًا إنها كانت منفتحة وشفافة ومسؤولة في إبلاغ منظمة الصحة العالمية والدول ذات الصلة بالوباء والمعلومات ذات الصلة”.

وتابع التقرير انه ” منذ انتشار فايروس كورونا ، تمت مناقشة أصل الفايروس على نطاق واسع عبر الإنترنت ، كما ظهرت نظريات المؤامرة حوله إلى ما لا نهاية، فيما اشارت الدراسات العلمية الى أن الفايروس المستجد قد نشأ من خلال عملية طبيعية “.

يأتي هذا في الوقت الذي تطالب فيه بعض الدول بإجراء تحقيق مستقل في الفايروس ومصدره فيما اتهم تقرير للاتحاد الاوروبي بكين باستخدام تكتيكات سرية في (حملة تضليل عالمية ) لتجنب القاء اللوم عليها عن الوباء”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق