التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أوباما: نفذنا 100 غارة في العراق أدت لتقويض داعش 

وكالات – امن – الرأي –

كشف الرئيس الأميركي باراك أوباما، الجمعة، عن تنفيذ بلاده 100 غارة جوية ضد تنظيم “داعش” في العراق أدت الى تقويضه، فيما لفت الى أن هناك إجماعا على أن التنظيم يشكل خطرا كبيرا على دول الناتو.
وقال أوباما في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، على هامش قمة حلف الناتو في ويلز وتابعته ( الرأي ) الدولية  إنه “كان هناك اجماع في اليومين الماضيين بأن داعش يمثل خطرا كبيرا على أعضاء الناتو، وكان هناك إقرار بأن علينا اتخاذ الاجراءات اللازمة”، مشيرا الى أن “لنا دور جوهري بالتصدي لهذا التنظيم الوحشي الذي يسبب الاذى ويمثل خطرا على المدى البعيد”.
وأضاف أوباما أن “هناك قناعة بأن علينا العمل للقضاء على داعش”، لافتا الى أن “بعض دول الناتو دعمت الاجراءات التي اتخذناها والدول الاعضاء على استعداد للانضمام لجهد دولي لمحاربة الدولة الاسلامية”.
وأوضح أوباما أن بلاده “قامت بتنفيذ 100 غارة جوية أدت الى تقويض داعش وحماية الاميركيين والبنية الاساسية في العراق”، معربا عن أمله في “تشكيل حكومة عراقية الاسبوع المقبل تسمح لنا بالتعاون في استراتيجية اوسع”.
وكانت قناة الـ”بي بي سي” البريطانية كشفت، اليوم الجمعة (5 أيلول 2014)، عن موافقة المرشد الايراني علي الخامنئي على إجراء اتصالات مع المسؤولين العسكريين الأميركيين في العراق بهدف مواجهة تنظيم “داعش”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق