التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

فيتنام تدعو مجلس الامن الدولي الى الاستمرار بدعم العراق 

سياسة ـ الرأي ـ
دعا مبعوث فيتنام في الامم المتحدة السفير دانغ دينه كوي، الدول داخل المنطقة وخارجها والمنظمات الدولية إلى مواصلة دعم العراق.
وذكرت صحيفة (فيتنام بلس) أن السفير الفيتنامي ادلى بهذا البيان خلال اجتماع عبر الإنترنت حول الوضع في العراق عقده مجلس الأمن الدولي شهد حضور الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) جانين هنيس بلاسخارت “.
واضافت أن ” السفير كوي شارك مخاوف الدول الاعضاء في مجلس الأمن بشأن الصعوبات التي يواجهها العراق ، بما في ذلك خطر حدوث ركود اقتصادي ناقص 4.7 بالمائة بحسب توقعات صندوق النقد الدولي”.
وأعرب كوي عن دعمه للتدابير التي اتخذتها الحكومة العراقية الجديدة لمعالجة القضايا الناشئة ، وبالتالي تلبية الطلب العام ، فضلا عن دور بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى العراق والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.
وأكد المشاركون احترامهم لاستقلال العراق وسيادته وسلامة أراضيه وقالوا إنهم “يدعمون خطوات الإصلاح الضرورية للحكومة العراقية لتلبية التطلعات المشروعة للشعب”.
واشار الى أن ” الدول المشاركة في الاجتماع دعت الاطراف المعنية بالعراق إلى إجراء حوار للتعامل مع خلافاتهم ، وحثت على مواصلة جهود مكافحة الإرهاب في البلاد وسط جائحة كورونا وأن المجتمع الدولي بحاجة لضمان دعم العراق في السياق الحالي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق