التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

تفاصيل خطة للبرلمان الايراني لمواجهة ممارسات الكيان الصهيوني العدائية ضد السلام والأمن 

سياسة ـ الرأي ـ
استعرض المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي حسین نقوي حسیني تفاصيل خطة لمواجهة أعمال الكيان الصهيوني العدائية ضد السلام والأمن.

وأوضح نقوي حسيني في تصريح لوكالة أنباء “فارس” ان اجتماع اللجنة عقد مساء اليوم السبت بهدف دراسة خطة مواجهة الممارسات العدائية للكيان الصهيوني ضد السلام والامن والمصادقة عليها.

وأضاف انه في هذا الاجتماع تمت قراءة الحالات المقترحة وتم الاستماع لوجهات نظر اعضاء اللجنة قبل تعديل الخطة على النحو التالي ؛ “خطة لمواجهة الممارسات العدائية للكيان الصهيوني ضد السلام والأمن”.

وافاد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي بانه استنادا للماد الاولى للخطة المذكورة فان جميع اجهزة البلاد ملزمة بتوظيف جميع طاقاتها الاقليمية والدولية لمواجهة الممارسات العدائية للكيان الصهيوني ولاسيما مواجهة الاعمال المثيرة للحرب والإرهاب والحصار البشري والاستيطان وتشريد الشعب الفلسطيني واحتلال أراضي الدول بما في ذلك الجولان.

وتابع المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي ان المادة 2 تؤكد على تنفيذ القانون الذي أقره مجلس الشورى الإسلامي بشأن حماية القدس عاصمة فلسطين.

وقال نقوي حسيني ان المادة 3 تؤكد التزام الحكومة بالدعم الكامل للشعب الفلسطيني المظلوم ، وخاصة المادة 8 من قانون حماية الثورة الإسلامية للشعب الفلسطيني.

وأضاف المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي ان المادة 4 تحظر إصدار أي رخصة مشاركة مباشرة أو غير مباشرة للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين في المعارض والمؤتمرات والملتقيات .

وافاد بان المادة 5 ، تحظر أي انشطة برمجية للكيان الصهيوني في الجغرافيا السيبرانية للبلاد، كما يحظر تقديم الخدمات لهم، وكذلك أي استخدام للأجهزة والمنتجات البرمجية التي لها فرع إنتاج في الكيان الصهيوني.

وتابع انه في المادة الاخرى يعتبر أي تعاون أو تجسس لصالح الكيان الصهيوني يعد بمثابة حكم الحرابة والافساد في الأرض. كما يحظر في المادة التالية أي تعاون وتفاعل واتفاق سياسي مع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والأفراد المرتبطين بالكيان الصهيوني.

وذكر نقوي حسيني انه في المادة الاخرى، يُحظر دخول جميع الصهاينة التابعين لكيان الاحتلال، بمن فيهم الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين ، إلى الجمهورية الإسلامية” وفي مادة أخرى من الخطة، يُحظر سفر المواطنين الإيرانيين إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق