التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

رئاسة البرلمان تدعو لحل جميع التقاطعات وتجاوز الاشكالات لاصلاح المنظومة الرياضية 

سياسة ـ الرأي ـ
دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، السبت، الى انهاء التقاطعات وتجاوز المشكلات القائمة بين جميع الجهات و المؤسسات والشخصيات الرياضية والشبابية، مؤكدا ان مجلس النواب عاكف على انضاج عدد من التشريعات بمشاركة القطاعات والشخصيات والمعنيين في الشان الرياضي.

وقال الكعبي، على هامش استقباله وفدا من رابطة اللاعبين الدوليين إنه “لابد من توحيد الخطاب و الرؤى والبرامج الخاصة بالشان الرياضي للمساهمة في وضع خارطة طريق عملية و شاملة لدراسة واقع الرياضة واصلاح الخلل الحاصل في مجمل الحركة الرياضية و مفاصل وادارات بعض الاندية الموجودة”، مؤكدا “اهمية دعم اللاعبين والمدربين الدوليين الشباب والاستفادة من خبراتهم المتراكمة في رسم مستقبل الرياضة والارتقاء بواقعها الحالي “.

وشدد على “ضرورة انهاء التقاطعات وتجاوز المشكلات القائمة بين جميع الجهات و المؤسسات والشخصيات الرياضية والشبابية والتوجه نحو اصلاح المنظومة الرياضية التي عانت من تصدع كبير طيلة السنوات السابقة”، مؤكدا ان “مجلس النواب عاكف على انضاج عدد من التشريعات بمشاركة القطاعات والشخصيات والمعنيين في الشان الرياضي، للتصويت عليها خلال الفترة المقبلة ومنها قانوني الاندية والاتحادات الرياضية “.

وتطرق مع الرياضيين الحاضرين الى “اهمية تشريع قوانين تواكب التطور الحاصل في العالم ، كما جرى بحث موضوعة اللجنة المشكلة لادارة اتحاد كرة القدم وضرورة قيامها بمسؤولياتها تجاه تنظيم عمل الاتحاد واجراء انتخابات تفرز نماذج رياضية كفوءة ونزيهة تتحمل مسؤوليتها في ادارة ملف ادارة الكرة العراقية في الفترة المقبلة “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق