التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

مسؤول اممي: مليشيات متطرفة يتم ارسالهم من سوريا الى ليبيا للقتال 

امن ـ الرأي ـ
كشف المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا جير بيدرسن، عن أن مقاتلين من مليشيات ارهابية متطرفة تم ارسالهم من سوريا إلى ليبيا للقتال على جانبي الصراع هناك.
ونقلت وكالة تاس الروسية عن بيدرسن قوله في جلسة لمجلس الامن التابع للامم المتحدة عبر الانترنت ” دعونا نتذكر أن عدم الاستقرار في سوريا يتردد صداه في أماكن أخرى أيضًا – بما في ذلك حتى ليبيا ، نظرًا لتقارير عن تجنيد مقاتلين في سوريا بأعداد كبيرة وإرسالهم للقتال على جانبي ذلك الصراع”.
واضاف أن ” على مدى السنوات الست الماضية ، تم تقسيم ليبيا بين معسكرين متنافسين ، وهما الحكومة المعترف بها من قبل الأمم المتحدة ، ومعسكر آخر يقع في مدينة طبرق الشرقية ، مدعومًا عسكريًا من قبل قوات المتمردين تحت قيادة رجل عسكري يدعى خليفة حفتر”.
وتابع التقرير أن ” حفتر المدعوم من الامارات ومصر والاردن وشن هجومًا مميتًا للاستيلاء على طرابلس ، مقر الحكومة ، في نيسان من العام الماضي. لكن لم تكن قواته قادرة على التقدم بعد ضواحي المدينة وقد ورد أن تركيا قامت في السابق بتجنيد وإرسال مقاتلين مدعومين منها من سوريا للقتال نيابة عن الحكومة الليبية ، وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجود هؤلاء المقاتلين في ليبيا”.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد اكد الأسبوع الماضي إن الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا في سوريا أرسلت مقاتلين مراهقين إلى ليبيا، حيث تعيش حالة من الفوضى منذ عام 2011 بعد الاطاحة بحكم العقيد معمر القذافي بواسطة امريكا وحلف شمال الاطلسي . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق