التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

عاجل .. رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي يبدأ بعرض برنامجه الحكومي 

بغداد – سياسة – الرأي –

بدأ رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، الاثنين، بعرض برنامج حكومته على النواب خلال جلسة منح الثقة لحكومته.

 

وقال العبادي في كلمة له خلال جلسة منح الثقة لحكومته، وتابعتها ( الرأي ) الدولية ، ان “البرنامج الحكومي يتضمن تفعيل الادارة اللامركزية، والانطلاق بثورة لاعادة بناء المؤسسات المدنية والعسكرية وتطبيق الحكومة الالكترونية والقضاء على الفساد”، مبينا ان “البرنامج يتضمن ايضا تفعيل الموارد المالية وتفعيل مبدا المسائلة والمحاسبة ووضع مؤشرات لقياس الاداء”.

 

واضاف العبادي انه “سيتم الفصل بين المناصب السيادية والادارية والتحول نحو مبدا شراء الخدمة واعتماد المكاتب الاستشارية وتوسيع نطاق شمول انظمة النظام الاجتماعي”، مشيرا الى ان “البرنامج يحتوي ايضا على تفعيل خطة التنمية الوطنية التي وضعتها وزارة التخطيط للفترة من عام 2013 الى 2017”.

 

وتابع العبادي ان “البرنامج يتضمن كذلك التعاون والتنسيق مع البرلمان في التشريع والرقابة، وحصر السلاح بيد الدولة وحظر اي تشكيل خارج اطار الدولة والحرص على ان تؤدي القوات الامنية في حماية الابرياء”، لافتا الى انه “سيتم الالتزام وبشكل صارم بمبادئ حقوق الانسان وحماية المواطن من الانتهاكات”.

 

واكد العبادي ان “البرنامج سيتضمن ايضا اخضاع الخلافات والقضايا المالية الى الدستور فضلا عن بناء علاقات استراتيجية في سياسة الدولة الخارجية والالتزام بالمبادئ السياسية التي وردت في وثيقة الاتفاق السياسية، اضافة الى الالتزام بحل جميع المشاكل بين المركز واقليم كردستان”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق