التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة إجراء الإصلاحات وترشيد الإنفاق الحكومي 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس، ضرورة إجراء الإصلاحات المناسبة ومكافحة الفساد، والعمل على ترشيد الإنفاق الحكومي والمحافظة على المال العام.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، اليوم، في قصر بغداد، وزير المالية علي عبد الأمير علاوي”، مبينا أن “رئيس الجمهورية أكد ضرورة إجراء الإصلاحات المناسبة ومكافحة الفساد، والعمل على ترشيد الإنفاق الحكومي والمحافظة على المال العام، وتطوير وتنويع مصادر الاقتصاد في الوقت الذي تواجه فيه البلاد وباء كورونا المستجد”.
وشدد صالح على أهمية “المعالجات الاقتصادية للخروج من الأوضاع الحالية يجب أن لا تؤثر على طبقات الدخل المحدود والموظفين والمتقاعدين والتزاماتهم الحياتية”.
كما تم التأكيد، بحسب البيان، على “وجوب حل المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان وفقاً للدستور والأطر القانونية بما يحفظ حقوق جميع المواطنين”.
وأوضح البيان، أن “اللقاء تناول بحث السبل اللازمة لدعم العراق لمواجهة الأزمة المالية الراهنة والخطط والإجراءات المطلوبة لتجاوزها، وأهمية توحيد الجهود والتكاتف بين الجميع لتقليص العجز في الموازنة العامة بغية تحقيق العدالة الاجتماعية والاستقرار الاقتصادي للعراقيين جميعاً”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق