التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

نائب: الكاظمي ارتكب اول خطأ باستقطاعه رواتب المتقاعدين 

سياسة ـ الرأي ـ
استنكر النائب عن محافظة ديالى مضر الكروي، الاربعاء، ماقامت به الحكومة بحق شريحة المتقاعدين، مبينا ان الكاظمي ارتكب اول خطأ باستقطاعه جزء من رواتب المتقاعدين.

وقال الكروي ان “رواتب المتقاعدين والموظفين خط احمر لايمكن فرض اي استقطاعات عليها مهما كانت ظروف البلاد المالية، وان ما قامت به الحكومة من استقطاع في رواتب المتقاعدين لهذا الشهر جاء خلافاً لما نصت عليه المادة (28) من الدستور، لافتا الى ان “الكاظمي ارتكب او خطأ له باستقطاع رواتب المتقاعدين”.

واضاف ان “هذا الاستقطاع خيبة أمل كبرى اصابت مئات الالاف من المتقاعدين العراقيين بعد مرور (10) ايام على تأخير دفع رواتبهم الشهرية وخيبة أمل للشارع العراقي الذي ينتظر الاصلاح المنشود من حكومة الكاظمي”.

وبين ان “هذا الاستقطاع مرفوض ولن نقبل بتمريره في مجلس النواب بأي شكل من الاشكال كونه نال من اهم شرائح المجتمع الذين افنوا اعمارهم واعطوا من صحتهم لخدمة البلد، كما انه ليس بالحل الصحيح لمواجهة الازمة الاقتصادية هناك الكثير من الايرادات التي يمكن الاعتماد عليها في تامين ميزانية البلاد منها المنافذ والمطارات والضرائب والجبايات وشركات الاتصال وغيرها كثير”.

واكد ان “لجوء الحكومة الى الاستقطاع من رواتب المتقاعدين والموظفين قرار غير مدروس ومخالف لقانون (113) لسنة 1982الخاص بضريبة الدخل الذي استثنى المتقاعدين وموظفي القطاع العام من ضريبة الدخل، كما ان الضرائب تفرض بقانون وليس بقرار وزاري , واذا ما تداركت الحكومة الامر سيكون له تداعيات شعبية كبيرة في القريب العاجل”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق