التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

نشطاء مصريون يدشنون حركة “صحوة” للدفاع عن ثورة يناير 

القاهرة ـ امن ـ الرأي ـ

دشن عدد من النشطاء السياسيين بمشاركة لجنة الحريات بنقابة الصحفيين المصريين حركة صحوة  للدفاع عن ثورة يناير و العمل على تحقيق أهدافها ، جاء ذلك فى تصريحات خاصة عقب المؤتمر الذي عقد بنقابة الصحفيين.

وعرف مؤسسها الناشط أيمن ريان ،  الحركة بأنها حركة شبابية، لا تنتمي إلى أيدلوجية معينة، أو فكر حزبي، وإن إيدلوجيتها الوحيدة هى الانتماء لمصر، بهدف الدفاع عن ثورة يناير، لافتا إلى أن تدشين الحركة جاء  لاستكمال مشوار تحقيق أهداف ثورة يناير ، مشيراً  إلى أن الكيانات السابقة لم تستكمل تحقيق أهدافها، والآن تدشن الحركة للوقوف صفًا واحدًا.

وأوضح ريان فى تصريح لمراسل وكالة انباء فارس بالقاهرة، أن توحيد القوى السياسية هو السبيل الوحيد لتحقيق الأهداف المطلوبة، مؤكدًا أن الحركة ليست بعدد جديد ينضم لقائمة الحركات الموجودة بالساحة السياسية،  داعيًا الشباب إلى التكافل والتضامن، وإنكار الذات؛ لتحقيق الأهداف المطلوبة.

وذكر المنسق العام للحركة أن أهداف “صحوة” تتلخص في “توحيد كافة الحركات والقوى الثورية على كلمة واحدة، ولواء واحد، وتوعية المجتمع المصري؛ لمعرفه ما له من حقوق، وما عليه من واجبات، وتقديم البديل من الشباب المصرى المؤهل ثقافيًا وسياسيًا  لحمل لواء الوطن، ودعم حقوق الإنسان والحريات، ومساعدة المجتمع المدني والعمل على حل المشكلات ، موضحًا أنهم سيسعون لتوحيد القوى المؤمنة بثورة يناير

كما أعلن أن محاربة الفساد والمفسدين والكشف عنهم، تعد من أهم أهداف تدشين الحركة، وكذلك تحقيق مطالب ثورة 25 يناير المجيدة، وهو مطلب أساسي ورئيسي، ومن أجله ولد هذا الكيان.

وأضاف ريان ، أن الشعب المصري لم ولن ينسى دماء الشهداء التي ملأت ميادين مصر، مشيرًا إلى أنهم سيبذلون كل ما فى وسعهم من أجل الوصول لأرضية مشتركة بعد تشويش المناخ السياسي.

ومن جانبه قال محمد عبد القدوس ، مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين ، إن ثورة 25 يناير تتعرض لهجمة شرسة، مؤكدًا على أن تلك الثورة غيّرت تاريخ مصر، لذلك لابد من السعي من أجل استكمال أهدافها.

وأضاف عبد القدوس فى تصريح ل فارس،  إن نقابة الصحفيين كانت أحد قلاع الثورة ، مشيراً إلى أن الثورة كانت معجزة إلهية بكل المقاييس وشعاراتها ستظل موجودة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق