التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الدفاع التركية تعلن عن توغل بري و وجوي مدعوم بمسيرات شمال العراق 

امن ـ الرأي ـ
أعلنت وزارة الدفاع التركية، فجر الأربعاء، انطلاق عملية “المخلب-النمر” في منطقة “هفتانين”، شمالي العراق، ضد عناصر منظمة “بي كا كا”.
وقالت الوزارة في تغريداتها ” على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.لقد بدأت عملية (المخلب-النمر)، حيث إن عناصر وحدات الكوماندوز موجودون حاليًا في منطقة هفتانين”.
وذكرت أن “قواتنا الجوية، وعناصر الكوماندوز المدعومين بمروحيات وطائرات مسيرة، انتقلوا لمنطقة هفتانين في عملية جوية”.
وشددت على أن “هذه العملية الهدف منها تحييد عناصر منظمة (بي كا كا) وغيرها من المنظمات الإرهابية التي تستهدف أمن شعبنا وحدودنا، وتسعى لاستهداف مخافرنا وقواعدنا العسكرية بالمنطقة”
وتابعت “كما أنها تأتي في إطار حقنا المشروع في الدفاع عن النفس الذي ينص عليه القانون الدولي”.
وشددت الوزارة التركية على أن “العملية تسير بنجاح كما هو مخطط له”
وأردفت قائلة “أصبنا بنجاح كامل وبواسطة نيران مكثفة أهدافًا سبق وأن حددتها قبل انطلاق العملية وحدات المدفعية التركية المتمركزة بالمنطقة”.
ولفتت الوزارة إلى أن وزير الدفاع، خلوصي آكار، وعدد من قيادات القوات المسلحة يتابعون العملية، ويقومون بإدارتها من داخل غرفة عمليات القوات الجوية.
وذكرت أن الوزير آكار قبل انطلاق العملية وقف على كافة الاستعدادات اللازمة بالمنطقة، وتوجه لغرفة عمليات القوات الجوية لمتابعة العملية رفقة رئيس الأركان يشار غولر، وقادة القوات البرية، أوميت دوندار، والجوية، حسن كوجوك آقيوز، والبحرية، عدنان أوزبال.
وفي وقت متأخر من ليلة الأحد/الإثنين، كانت القوات المسلحة التركية، قد أطلقت عملية “المخلب – النسر” ضد المنظمة الإرهابية ذاتها شمالي العراق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق