التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

مسؤول تركي : تركيا تخطط للمزيد من القواعد العسكرية في شمال العراق 

سياسة ـ الرأي ـ
صرح مسؤول تركي رفيع لوكالة رويترز ، الاربعاء، ان تركيا تعتزم اقامة المزيد من القواعد العسكرية المؤقتة في شمال العراق بعد تصعيد ضرباتها ضد المسلحين الاكراد هناك قائلا ان الجهد سيضمن امن الحدود . بحسب تعبيره

ونقلت الوكالة عن المسؤول التركي الرفيع الذي رفض الكشف عن هويته ، إن “أنقرة بدأت العمليات بعد محادثات مع السلطات العراقية لتخليص حدودها من المسلحين واستهداف قوات حزب العمال الكردستاني وطرقه وقدراته اللوجستية”.

واضاف أن ” الخطة الجديدة تتضمن استخدام ووضع قواعد مؤقتة لمنع استخدام المناطق التي تم (تطهيرها) لنفس الغرض مرة اخرى “، مشيرا الى أن ” هناك عشر قواعد مؤقتة في شمال العراق وسيتم انشاء قواعد جديدة “.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد صرحت في وقت سابق من هذا اليوم إن ” القوات التركية قصفت 500 هدف لحزب العمال الكردستاني بطائرات أف 16 وطائرات بدون طيار ومدافع الهاوتزر كجزء من عملية مخلب النمر في منطقة هافتانين ” في شمال العراق، ردا على ما قالت إنه “زيادة في هجمات المسلحين على قواعد الجيش التركي على طول الحدود بين البلدين”.

يذكر ان ” تركيا تهاجم بانتظام مقاتلي حزب العمال الكردستاني ، سواء في جنوب شرقها الذي تقطنه أغلبية كردية أو شمال العراق ، حيث يوجد مقر الجماعة. كما حذرت في السنوات الأخيرة من القيام بهجوم بري محتمل ضد قواعد حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل العراقية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق