التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

القائد السابق للقوات الامريكية في العراق يصف دونالد ترامب بالعنصري 

امن ـ الرأي ـ
كشف موقع ( كوفرمنت اكسكيوتف) الامريكي أن القائد العام السابق للقوات الامريكية في العراق ريكاردو سانشيز اول قائد عسكري رفيع المستوى يخرج عن صمته ويصف الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالمتعصب والعنصري.

وذكر التقرير أن “اشمئزاز سانشيز من ترامب بدأ عندما وصف الرئيس الامريكي اثناء فترة التنافس الانتخابي المهاجرين المكسيكيين عام 2015 بالطاعون قائلا إنهم “إنهم يجلبون المخدرات ويجلبون الجريمة. وإنهم مغتصبون” فيما كان سانشيز من اصل مكسيكي ومن عائلة فقيرة قدمت الى الولايات المتحدة منذ زمن بعيد”.

واضاف أن ” اشمئزاز سانشيز زاد من تصرفات ترامب فقد هاجم والدي جندي امريكي لكونهما مسلمين وادعاءه أن القاضي الذي يرأس دعوى قضائية ضده لا يمكن أن يكون محايدًا لأن القاضي كان من أصل إسباني و حظر سفره على المسلمين و رفضه إدانة المتعصبين البيض بعد العنف العنصري في فرجينيا”.

وتابع ان “ما اثار سانشيز وجعله يخرج عن صمته اخيرا هو التصرفات الوحشية للشرطة الامريكية ضد السود ومقتل جورج فلويد على يد ضابط عنصري ابيض من الشرطة ، حيث قال إن الرئيس عنصري ويجب ان يتم الاعلان عن هذا ببيان”.

وقال المؤرخون العسكريون أن ” الضباط السابقين برتبة سانشيز الذين وصفوا الرئيس بالعنصرية كما فعل في بيان من 1322 كلمة عن الظلم العنصري امر غير مسبوق”

وكتب سانشيزفي بيانه إن “التعليقات العنصرية العلنية والإجراءات التمييزية لرئيسنا الحالي أقنعتني بأن هذه الإدارة لا تعتبر في الواقع التنوع العنصري ركيزة للقوة الأمريكية ، وأنها تختار تجاهل العديد من عناصر دستورنا بشكل فعال”.

وانتقد سانشيز في بيانه ” التمييز العنصري في الجيش الامريكي معتبرا اياه فشلا منهجيا في توفير فرص متكافئة للأفراد الملونين”.

يذكر ان عددا قليلا فقط من كبار ضباط الجيش الامريكي وجهوا انتقادات صارخة لترامب منهم جنرالات البحرية جيمس ماتيس وجون كيلي وزير الدفاع السابق لترامب ورئيس أركان البيت الأبيض السابق بالاضافة الى الادميرال المتقاعد مايك مولن الرئيس السابق لهيئة الأركان المشتركة وفي بيانه عبر سانشيز علانية عما أكده العديد من القادة المدنيين منذ فترة طويلة من أن الرئيس لا يبالي إلا قليلاً برفاهية الأمريكيين من غير البيض”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق