التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

عشرات القتلى والجرحى بانفجار هائل يهز ريف اعزاز السورية 

امن ـ الرأي ـ
انفجرت سيارة مفخخة، اليوم الأحد، في بلدة سجو بريف مدينة أعزاز الخاضعة لسيطرة المليشيات المسلحة الموالية لتركيا بريف حلب الشمالي، ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين.

وتم التفجير بشاحنة مفخخة محملة بالحطب من نوع هيونداي إنتر والأنباء تشير إلى أنها قادمة من مدينة عفرين شمالي حلب.

وأنفجرت السيارة المفخخة بالقرب من دوار سجو ومعبر باب السلامة الحدودية مع تركيا، ضمن منطقة مكتظة بالمدنيين، خاصًة وأنَّ بلدة سجو تعتبر معقل مخيمات النازحين بالمنطقة، ما نتج عنه كحصيلة أولية مقتل 6 مدنيين وإصابة ما يزيد عن 62 شخصًا بينهم 3 نساء و3 أطفال وعناصر من فصيلي الجبهة الشامية وعاصفة الشمال المدعومين تركيًا، وعناصر “الشرطة الحرة” بمخفر عوار بجروح متفاوتة، ليجري نقل المصابين إلى مستشفيات أعزاز ومارع شمالي حلب، ومستشفى كلس بالأراضي التركية.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ عناصر فصائل المعارضة الموالية لتركيا بدأت بإطلاق الرصاص في الهواء لإبعاد المدنيين عن موقع الانفجار، وسط توجه فرق الدفاع المدني للمنطقة بهدف نقل القتلى والجرحى ورفع أنقاض ممتلكات المدنيين للبحث عن ضحايا تحتها.

ويأتي انفجار السيارة المفخخة بعد إجراءات أمنية مشددة بدأتها المليشيات المسلحة الموالية لتركيا بمدينة أعزاز ومحيطها منذ ما يقارب 15 يومًا، لتشهد المدينة إغلاق طرقات واستنفار أمني وتعزيز حواجز ومداهمة أوكار مطلوبين، وتغيير قائد الشرطة بالمدينة بقرار صدر، أمس السبت.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق